انتخاب لجنة أولياء أمور في إعدادية مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

انتخاب لجنة أولياء أمور في إعدادية مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان - «جولاني»- 08\10\2010
انتخب الأهالي في المدرسة الإعدادية في مجدل شمس، مساء أمس الخميس، لجنة أولياء أمور هي الأولى بعد انفصال الإعدادية عن المدرسة الثانوية. وجاء انتخاب اللجنة وسط حضور مكثف من الأهالي، وفي أجواء احتفالية مريحة وإيجابية.
وبعد انتخاب اللجان الصفية من قبل الأهالي في الصفوف، قامت هذه اللجان التي ضمت 51 عضواً بانتخاب تسعة أعضاء من بينهم، يشكلون لجنة أولياء الأمور المركزية التي ستمثل الأهالي لهذا العام الدراسي.

أعضاء اللجنة الجديدة هم:

  الاسم عدد الأصوات
1 غصن أبو صالح 51
2 تيسير مرعي 50
3 زيد ابراهيم 49
4 نزيه أبو جبل 43
5 صالح أبو صالح 43
6 عصام أبو زيد 41
7 أحلام أبو صالح 39
8 إيمان فخر الدين 36
9 سمير عويدات 34


وكان مدير المدرسة والمعلمون قد استقبلوا الأهالي عند مدخل المدرسة ورحبوا بهم، في خطوة من قبلهم للتدليل على أهمية دور الأهالي في العملية التربوية، وعلى أهمية اللجان كشريك للمدرسة في العملية التربوية.
بعد ذلك انتقل الجميع إلى القاعة، حيث تحدث المدير أيمن الصفدي إلى الأهالي في كلمة مطولة، رحب فيها بأولياء الأمور، وأكد على أنهم شركاء حقيقيين أساسيين في دفع ودعم العملية التربوية، وطالب بالشفافية في العمل بهدف التعامل بمصداقية والوصول إلى نتائج حقيقية "لكي نتمكن يدا بيد من التصحيح والبناء والتطوير".
وقال المدير في حديثه: "سنعمل على خلق شريك ثالث للمدرسة ولأولياء الأمور، ألا وهو الطالب، وذلك من خلال مجلس الطلبة"... "وسنفعل دور الأهل ونعمل على خلق قنوات اتصال مختلفة ومتنوعة بين المعلم وولي الأمر لمعالجة أمور الطالب مباشرة"... و"ضرورة العمل ضمن دستور متفق عليه سيعمل بموجبه بعد تصديقه من الشركاء الثلاثة".

وأكّد مدير المدرسة تكريس الشهر الأول للعمل على الانضباط وتذويت الأنظمة المدرسية، بهدف التمهيد للشهر الثاني، شهر امتحانات المسح العامة في المواضيع الدراسية المختلفة، من أجل انطلاقة صحيحة مبنية على خطة عمل مدروسة تلائم الوضع الحقيقي .
وبالإضافة إلى التحصيل والانضباط وتذويت الأنظمة المدرسية, شمل الشهر الأول من العام الدراسي فعاليات اجتماعية وتربوية عرضها مدير المدرسة بواسطة الحاسوب على شاشة كبيرة أمام الهيئة العامة، متطرقا كذلك إلى البرامج والفعاليات المستقبلية التي خطط لها للعام الحالي .
وأنهى مدير المدرسة كلمته وهو مندهشا لهذا الحضور الكبير شاكراً تلبية أولياء الأمور دعوته، قائلا إن هذه الوجوه الكريمة تبشر خيراً، ثمّ التفت إلى الهيئة التدريسية وقال: "بهمة هذه الأسرة التربوية أصحاب النوايا الطيبة سنحقق النجاح"، ثم طلب من الحضور التوجه إلى الصفوف بصحبة المربين والمعلمين لمناقشة الأمور الصفية وانتخاب اللجان الصفية.

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور